تقارير

الاحتلال يعلن الحربَ على الأسرى ودعواتٌ للنّفير جماهيرًا وقانونيًا

جمعة الغضب وإشعال نقاط التماس بالضفّة

الضفة الغربية-خدمة حرية نيوز

تنكيلٌ وقمع لا يتوقّف، حرب بلا هوادة تشنها إدارة سجون الاحتلال الصهيوني على الأسرى الفلسطينيين، الذين يخوضون معركةً ونضالًا ضد سياسات الاحتلال ضدّهم.

الكاتب والمحلل السياسي عمر، أكد أن جرائم حكومة الاحتلال الفاشية بحق الأسرى تعد جزءا من العدوان الشامل التي تشنه على شعبنا الفلسطيني.

وبين أن الأسرى ينتزعون حقوقا إنسانية لهم يجب أن تتوفر دون خطوات تصعيدية.

وأشار إلى أن دخول ما يقارب 1000 أسيرة الإضراب المفتوح عن الطعام يؤكد مدى جهوزية الأسرى لصد أي عدوان تشنه ما تسمى إدارة مصلحة السجون.

تحريك الشارع والقانون

وطالب بتحرك الشارع الفلسطيني والمؤسسات الدولية والحقوقية والقوى السياسية نحو مواجهة الاحتلال نصرة للأسرى

وفي السياقِ ذاته، شدد رئيس تجمع الشخصيات المستقلة خليل عساف على أن تنكيل الاحتلال الصهيوني بالأسرى اليوم جريمة حرب كاملة.

وطالبَ السلطة بتقديم جرائم الاحتلال بحق الأسرى لمحكمة الجنايات الدولية، واستنهاض كل القوى الفاعلة لفضح جرائم الاحتلال بحق الأسرى في السجون.

وكان أسرى سجن النقب قد أعلنوا اليوم، دخولهم في الإضراب المفتوح عن الطعام، بعد اقتحام وحدات قمع الاحتلال السجن بطريقة وحشية ونقل عدد من الأسرى إلى جهة مجهولة.

دعوات للنفير العام

وانطلقت دعوات فلسطينية اليوم الخميس، للنفير والخروج بمسيرات حاشدة نصرة للأسرى في سجون الاحتلال، واللذين يتعرضون لعدوانٍ خطير يهدد أوضاعهم داخل المعتقلات.

وأشارت الدعوات إلى أهمية الخروج غداً بشكلٍ حاشد بعد صلاة الجمعة، تعبيراً عن الغضب الشعبي والفصائل للعدوان الصهيوني على الأسرى.

ولفتت إلى ضرورة إشعال الشباب الثائر في الضفة الغربية نقاط التماس مع الاحتلال، احتجاجاً على الهجمة الوحشية التي يتعرض لها الأسرى في السجون، إلى جانب تذكير خطباء المساجد بمعاناة الأسرى والدعوة لنصرتهم.

ألف أسير يشرعون بالإضراب

وشرع قرابة ألف أسير فلسطيني في الإضراب المفتوح عن الطعام، في تمام الساعة السابعة من مساء اليوم، احتجاجًا على عدوان إدارة السجون عليهم.

وذكرت الحركة الأسيرة في وقت سابق من اليوم أنها لن ترضخ لإجراءات الاحتلال، وستظل في خط المواجهة الأول، وستلقن العدو درساً آخر في المقاومة والتصدي والوحد إن استمر في عدوانه.

ووجهت لجنة الطوارئ الوطنية العليا للحركة الوطنية الأسيرة رسالة للاحتلال، قالت فيها إنّ “حماقتكم ستقودكم مرة أخرى إلى خيبة أخرى، وإن أردتموها مواجهة مفتوحة نحن لها، وإن عدتم عدنا”.

وشددت اللجنة على أن “كافة فصائل العمل الوطني والإسلامي موحدين في خندق واحد وعلى قبضة رجل واحد في مواجهة العدوان، وسنسقط أوهام المحتل أمام وحدتنا مرة أخرى”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى